اسباب وعلاج حساسية الأسنان

حساسية الأسنان





حساسية الأسنان


===========================
كثير من الناس لا يستطيع تذوق المشروبات الباردة أو الساخنة أو بعض الحمضيات أو السكريات بالطريقة الصحيحة بسبب الآلام التي قد يعاني منها اذا لامست تلك المشروبات أسنانه والبعض يتعدى في معاناته الى أن أسنانه تتأثر بمجرد تعرضها الى أي مؤثر بارد مثل الهواء البارد مثلا. وهذا ما نسميه حساسية الأسنان. وقد تختلف باختلاف نوعية الاصابه بها وعدد الأسنان المصابه ومسبباتها.
كيف تصاب الأسنان بالحساسية؟





===========================
1- تفريش الأسنان بطريقة خاطئة
2- انكسار أو تآكل الأسنان
3- أمراض اللثة وانحسارها
4- الادمان على استخدام مبيضات الأسنان وبعض أنواع غسول الفم
5- تسوس الأسنان
6- الأطعمه الحمضية والمشروبات الغازية والحمضية
7- عامل العمر

الوقاية والعلاج...
===========================
الابتعاد عن المشروبات والأطعمة الحمضية: تجنب تناول الأطعمة الحمضية حيث تعمل هذه المأكولات على إذابة طبقة المينا تدريجيا مما يؤدي إلى كشف طبقة السن التحتية. وقد يكون لها أثر سلبي في تفاقم مشكلة الحساسية وبالتالي زيادة ألم أسنانك.
هناك من المعاجين الآن ما يساعد على التخفيف من حساسية الأسنان وهي متوفرة أيضا وبعضها يحتوي على مادة الفلوريد وبعض الأملاح المهمة لتغذية الطبقة الخارجية وجعلها أثر صلابة ومقاومة للحساسية. ولكن يجب أيضا استخدام هذه المعاجين تحت اشراف الطبيب. فهناك بعض الارشادات المهمة عن طرق استخدامها. كما ينصح أحيانا باستخدام بعض أنواع غسول الفم المحتوي على الفلوريد لما هو معروف عن تأثير هذه المادة على اعادة الصلابه لأسطح الأسنان


No comments:

Post a Comment

Pages